عجوة المدينة - مدينة العالم لتمور السعودية
ajwab

عجوة المدينة

طلب تمر السعودية

يرجى اختيار نوع التمر المطلوب
برني المدينةعجوة المدينةمبروم المدينةمشروك المدينةسكري القصيمسكري القصيمالصقعيمجدول المدينةالخضريخلاص الاحساءخلاص الخرج




طلب تمر السعودية

يرجى اختيار نوع التمر المطلوب
برني المدينةعجوة المدينةمبروم المدينةمشروك المدينةسكري القصيمسكري القصيمالصقعيمجدول المدينةالخضريخلاص الاحساءخلاص الخرج




اصل المنتج

هو من انتاج نخلة العجوة من المدينة المنورة تحديداً.

تصنيف عجوة المدينة

نقدم عجوة المدينة المنورة في صنفين لكي نرضي جميع رغبات زبائننا.

اولاً: عجوة المدينة المنورة رقم 1 وهي عجوة كبيرة الحجم ولقد تم اختيارها من المحصول فترة الحصاد وتعتبر من أجود ما يعرض للبيع بالجمله ومتعارف عليه بين تجار التمر في المنطقة.

ثانيا: عجوة المدينة المنورة رقم 2 وهي عجوة المدينة المنورة متوسطة الحجم ولقد تم اختيارها من المحصول فترة الحصاد وتعتبر من أجود ما يعرض للبيع بالجمله ومتعارف عليه بين تجار التمرفي المنطقة. وتعتبر عجوة المدينة المنورة رقم 2 المنتج الأكثر مبيعاً طوال العام لما تتميز به من سعر وحجم مقبول للتجار في جميع انحاء العالم.

ويجدر التنويه الي ان التجار تعارفوا على مصطلح “كرتون عجوة ممتاز” وهو كرتون عجوة المدينة يكون فيه نسبة القشرة جداً قليلة والجحم متقارب. وذلك لأن عملية جمع المحصول تتم يدوياً وتعتمد على تقدير من يجمع التمر فقد تتفاوت نسبة القشرة وتقدير الحجم من بين مزارع واخر حسب خبرة من يجمع التمر.

ولقد قمنا بخطوات عملية في هذا المجال واعتمدنا على الإشراف المستمر للتأكد من أن كرتون عجوة المدينة يجمع بأعلى المستويات وحسب المواصفات مما يجعلنا في طليعة من يقدم عجوة المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية

 تمر عجوة المدينة المنورة في الحديث الشريف:

قال الرسول الله صلى الله عليه وسلم (العجوة من الجنة وفيها شفاء من السم) وقال عليه السلام (من تصبح كل يوم سبع تمرات عجوة ، لم يضره في ذلك اليوم سم ولا سحر). وقال عليه افضل الصلاة و السلام (إن في عجوة العالية شفاءً، أو إنها ترياقٌ أول البكرة) .كما قال من لا ينطق عن الهوى (من أكل سبع تمرات مما بين لابتيها حين يصبح لم يضره سمٌ حتى يمسي).

كما قام رسول الرحمة بالدعاء بالبركة بثمار المدينة المنورة عامة فقال عليه السلام (اللهم بارك لنا في ثمرنا، وبارك لنا في مدينتنا، وبارك لنا في صاعنا وبارك لنا في مدنا, اللهم إن إبراهيم عبدك وخليلك ونبيك، وإني عبدك ونبيك وإنه دعاك لمكة، وإني أدعوك للمدينة بمثل ما دعاك به لمكة ومثله معه.)

إن فضل العجوة وتمور المدينة هبة من الله سبحانه والله يؤتي فضله من يشاء من عباده. وهذا الفضل يشمل المسلمين أجمعين من يزرع في المدينة المنورة او من يقتدي بقول الرسول صلى الله عليه وسلم ليحفظ نفسه او يكشف الضر عنها بأمر الله .

ويجدر التنويه ان بعض العلماء الافاضل يرون ويرجون ان فضل التمر وبركة تشمل كل التمور والبعض يرى انها تشمل تمر العجوة اين ما زرع